حمدين صباحى : حلم جديد لام الدنيا و لنا كعرب

19 مايو

الحمد لله الذى  اتاح لنا ان نكون من جيل يري التغيير و امدنا من فضله نصر تلو نصر بعد طول عذاب و صبر . كعربيه مصر تعنى لى الكثير . على الصعيد الشخصي جزء كبير جدا من تكوينى الثقافي مصري مكتوبا كان ام مرئيا ام مسموعا قديما ام حديثا . و قد اسعفنى الحظ ان التقى من الطفوله بمصريات كن زميلات و معلمات و تنوعوا امام عينى الصغيره بكل الوان القاهرة و الاسكندريه و الاسماعليه و السقاره و طنطا و غيرها.

بالعوده للعنوان و لانه من المحتمل ان تمر هذه الاسطر على ناخب مصرى محتار ، اقول ، اختر هذا الرجل الحلم اهدنا كعرب رئيسا يرفع رأسه امام الظلم داخليا كان ام خارجيا ، رجلا لم تكن مواقفه وليده الاحداث الاخيره بل هو معجون بما يقول و يشهد عليه تاريخه . رجلا عاش عمره كعربي يهمه تهمه فلسطين و العراق و يرى شريك المستقبل سودانى و سعودى و لا يرى في امريكا بعبعا يخيف بل دوله يمكن التحالف معها بنديه ، رجل لا يلون نفسه كى يستسيغه عامه الشعب بل يظهر امامهم بذقنه الحليق مع زوجته المحتشمه دون حجاب لانه لا يشترى صوتك بخداعك بل باقناعك .

اقرأ عنه فى ويكيبيديا العربيه ، شاهد الفيديو الوثائقي الموجود على اليوتيوب بعنوان اوعى تفتكر انك تعرف حمدين صباحي .ادخل موقعه الرسيمى و اطلع على برنامجه الانتخابي استمع لحواراته ثم اخيرا استخر و شاور و استفت قلبك .

ارى انه فعلا كشعار حملته الانتخابيه واحد منكم . مصرى يشبه خير من جادت به بلادكم انظر من يؤيده من اعلامين و كتاب و من اوائل من قادوا ثورة 25 يناير ، بهاء طاهر ،  حمدى قنديل ، ام الشهيد خالد سعيد ، احمد حراره ، خالد الصاوى ، خالد يوسف ، عمار الشريعي ، خالد النبوى ، اسامة انور عكاشة ، محمد فاضل  مع حفظ الالقاب للمذكورين و غيرهم كثر، راجع فيديو عن مؤيديه

معارضيه تحدثوا عن اسرته و هنا رغم انهم ارادوا ان يقللوا منه زاد في نظرى بريقه عندما علمت ان سلمى المذيعه في برنامج شبابيك الشبابي على قناة دريم الاولى هى ابنته التى وصموه بأنها مطربه . سلمى المهذبه التى تغنى في الاوبرا ، المجتهدة الاعلامية الراقية و التى لم تشعرنى طيله فتره متابعتى للبرنامج انها ابنه رجل عظيم و مناضل مشهور بل كانت مثال فتاه مصريه تحب بلادها بشغف حد الملل و تهتم رغم انها عاشت حياة ميسره بكل طبقاته بصدق بدا جليا لسنوات عديده هى عمر البرنامج. راجع اى حلقه من الحلقات القديمه و ابحث عن صفحتها في الفيس بوك و استمع لاغنيتها ايام الثورة.

زوجته فى مشهدين احدهما قديم من الارشيف يظهرها تتحدث عن اعتقاله و اخر حديث تجاوب فيه عن سؤال مهام السيدة الاولى بدت براقه مثله نقيه و مخلصه و تؤم لكفاحه . اذن عائلته هى نموذج عائله جميله تمثل رجل حافظ على كيان اسرى متماسك رغم الاعتقالات لانهم امنوا معه بقضايا الوطن . بالتأكيد كان بامكانه ان يغادر البلاد و يعيش مهاجرا بعيدا عن هموم طالت لكنه  اختار البقاء . لذلك اظنه سيختار البلد بدلا عن منافعه الشخصيه مستقبلا.

سيقول لك البعض انتخب من له حظوظ اكثر من مرشحى الثورة ، منطق سليم لكننى اميل لترشيح من احسبه الافضل حتى و ان كانت حظوظه اقل ، وهو امر لم يتضح تماما بعد . انتخبه لانه بأذن الله ستكون هنالك دوره اخرى بعد اربعه سنوات و سيعززه و يشجعه صوتك ليخوض الانتخابات المقبله .

سعيده ان هنالك من يسعنى التحمس له كما كنت و لا ازال اتحمس لاراده التغيير الاوباميه . و كما كنت متحمسه لكامل ادريس

رجاءا ايه المصرى
فكر اجتهد لديك فرصه ان تصنع غد يحتاج قائد ، ادرس كل الخيارات مقارنا الاقوال بالافعال . عمك قوقل بجيبلك التاريخ الموثق و كبار عائلتك و من تثق برأيهم يحكوا لك و أظن البحث عن الحقيقه مجهد لكن غير مستحيل ، اجتهد صوتك يستحق.

يا رب يهدى المصريين لاختيار الاصلح و يفرح قلوبهم و قلوب المسلمين و يدوايها بقيادة رشيده فيها نبل و انسانيه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: