بيت الصقيع المستمر

20 ديسمبر

و تهطل ثلوجك عليّ في بلاد لا يتكون فيها الثلج ..
و تزيد درجة حرارة الارض ..الارض باكملها !
و ما زلت تعيش معي لتعيشني الصقيع ..
من الف عام وانا معك من الف عام و انا اشعر بالبرد
يحتج الارضيون من الحرارة
يحتج الارضيون من ذوبان الثلوج
وانا لا استطيع ان اصرخ و اعلن ان بيتي تحت خط البرد
لو انك تذوب
لو ان كل هذا الحزن المتجمد يتفتت
لو اننا لنصف ساعة ننعم بالدفء
لقد تعلمت معك حكمة الفصول
و قدست المواسم ..تلك التي تطل بملامحها من شباكي
لكنها تخشي الدخول
لبيتنا ..بيت الصقيع المستمر ..
………………
الا ينهار الصمت الجليدي بيننا
الا يمكننا ان نصنع ضحكة ربيعية ..تفتح ازهار القلب
الا تذكر وجهي قبل هالات الثلوج ..
و شعري قبل ان يصمت جافا كاشجار الشتاء ..
كان لنا معني ولون ..
كان في بيتنا مياه لا تحتاج للتسخين ..
………
الف عام وانا معك .الف عام والبرد يمتصني
ولا اعترف ارض بعيدة عنك ..
يبدو انني سانتحر متجمدة قربك ..

رد واحد to “بيت الصقيع المستمر”

  1. محمدحسن 22 ديسمبر 2009 في 04:33 #

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَ من وَحي الأحرُف
    ؛

    وَ بَعضُ ( صَقيع الأنفـُس )
    قد يَتـَسَرَّبُ إلي البَعض مِنـَّا وَ ( هُمُ ) بَعدُ
    فِي سَاعة ميلادِ ( مَا بينـِهُمُ ) تِلكـُمُ الأولى !
    مَشاعِرٌ مُرهقـَةٌ
    وَ أفئدَةٌ وَجــِلــَةٌ
    مَا بَالُ البَعضُ مِنا ( يَغلي ) بيننا مُتـَجَمِّدَا !

اترك رد

