بريطانيا تسحب إعترافها بشهادات كليات الطب السودانية-مبروووك

17 مايو

سحب بريطانيا إعترافها بالشهادات التي تمنحها كليات الطب بالجامعات السودانية متعللة بأسباب علمية.. وكشف البروفيسور عبدالعظيم كبلو نقيب الاطباء خلال مداخلته أمس على مداولات الاجتماع الأول للمجلس القومي للتخصصات الطبية بهيئته الجديدة برئاسة بروفيسور عثمان طه محمد عثمان، كشف أن بريطانيا أرجعت قرارها لفترة الدراسة قبل الجامعة والتي مدتها 11 عاماً مقارنة ب 13 عاماً في بريطانيا مما يقلل من قيمة الشهادة السودانية، إضافة إلى أن ساعات التعليم في كليات الطب السودانية غير كافية. ولم يستبعد كبلو وجود أسباب سياسية وليس علمية وراء القرار.

صحيفة الوطن

يعني خبر يفرح صح ؟ مبروك علينا ثورة التعليم العالي ..و كل التخريف الذي اتنا مع رقصات الرئيس المتتاليه ..و حكومة الانقاذ العبقرية …

زمان.. زمان السودان سودان والتعليم تعليم تخرج والدي من الجامعه الخرطوم وابتعث الي انجلترا ككثيرين و كانوا يبدأون دراساتهم العليا في بريطانيا دون اي امتحان لتحديد مستواهم فهو معلوم و مشهود ؟؟؟؟ عكس ما كان يحدث للاخوة المصرين الذين كان  يتم امتحانهم قبل القبول

بعدها في زمن تاني برضوكان السودان لسه بخيره  كان الخريج السوداني يسافر اي مكان مرفوع الرأس …حتى وان كان بائسا فهو يملك العلم ..ويساهم بسعادة في بناء الخليج مع باقي العرب السابقين للتعليم (مصر -الشام -العراق..)

اليوم انت تتعلم وتعلم ان شهادتك هذه التي لم تعد مجانيه فعلا  لم تعد ايضا ذا قيمة ..واصيح خريخ الخليج الذي كان سلفك معلمه يفوقك علما (مش انقاص لشأنهم بل حزن علي حالنا)

مبروك علينا التنظير!!! و ثورة التعلم العالي !!! .. والانقاذ التي انقذتنا من ماذا لا ادري ..

مبروك كل الكتب ذات الاسماء الغريبة التي تملء حقائب اطفالنا “نحن والعالم المعاصر ؟ بدلا عن التاريخ   – الانسان والكون ؟ بدل عن العلوم ,,وغيرها مما يفقع المرارة كثير كفايه كدا عليكم”

مبروك ملابس طلابنا المنقسمه للونين لا ثالث لهما  لانه وبدون مبرر واضح لم يعد لدينا مرحله متوسطه !!..كلهم اما  اطفال او في الثانوية ؟

مبروك كليات الطب الي كل ما تزيد تزيد الاخطاء الطبية و تزيد رغبتك في الانتحار بدل الذهاب للمشفي …

مبروك كل المنح الدراسية الي بريطانيا  الي ستضيع علي حملة الشهادة السودانية المهزومين بعد كل الدروس الخصوصية و المعاهد قبل سنة الامتحان وخلالها..

مبروك انو احنا شعب ساكت ساكت ساكت …و ريسنا وحكومته راقصه راقصه راقصه ..

——————————————————–

اخيرا  :

رب ضاره نافعه امكن بعد الي حصل نتحرك …

تعليقا علي من يقول انه قرار سياسي من بريطانيا ..لا اظن …لانو هم ببساطه بفصلوا العلم عن الدولة و بالجد فيهم من يريد لنا شعوب العالم الثالث الافضل ..اعتقد

—————————————————————————–

في احصائيات التدوينة وجدت ان احدهم كان يبحث عن المنح  البريطانية في السودان ..فلو مر احد اخر واراد هذه المعلومة فهي كالاتي ..http://www.britishcouncil.org/TH/sudan-learning-scholarships.htm

في كل عام تقريبا شهر 11 في الbritish council ..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: